تفسير حلم اللون الابيض ابن سيرين ,تفسير حلم اللون الابيض 2014 , معني رؤية اللون الابيض في المنام 1435
قال تعالى في سورة البقرة (أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسائكم هن لباس
لكم وأنتم لباس لهن علم الله أنكم كنتم تختانون أنفسكم فتاب عليكم وعفا
عنكم فالآن باشروهن وابتغوا ما كتب الله لكم وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم
الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام إلى الليل ولا
تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد تلك حدود الله فلا تقربوها كذلك يبين
الله آياته للناس لعلهم يتقون )187
فدلّت على عدم الاقدام و أخذ الحيطة و اعمال الاسباب و هذا في السماء...
-2- قال تعالى في سورة العمران (يوم تبيض وجوه وتسود وجوه فأما الذين اسودت
وجوههم أكفرتم بعد إيمانكم فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون) 106
فدلّت على الكفر بعد ايمان و جهل بعد علم و خطأ بعد صواب و هذا في الوجه.......
-3- قال تعالى في سورة النحل (وإذا بشر أحدهم بالأنثى ظل وجهه مسودا وهو كظيم )58
فدلّت على السخط و عدم الرضى و اليأس و ولد انثى و هذا في الوجه ......
-4- قال تعالى في سورة فاطر (ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فأخرجنا به
ثمرات مختلفا ألوانها ومن الجبال جدد بيض وحمر مختلف ألوانها وغرابيب سود
)27
فدلّت كثرة الاختلاف على الباطل و التيه و الضلال و هذه في الطرق.......
-5- قال تعالى في سورة الزمر (ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة أليس في جهنم مثوى للمتكبرين) 60
فدّلت على كثرة الكذب و الافتاء بغير علم و هذا في الوجه.........
-6- قال تعالى في سورة الزخرف (وإذا بشر أحدهم بما ضرب للرحمن مثلا ظل وجهه مسودا وهو كظيم) 17
فدلت على خبر سييء و التكبر و الظلم و هذا في الوجه الابيض ثم الاسود......
-1- قال صلى الله عليه و سلم (144 قال حذيفة سمعت رسول الله صلى الله عليه
وسلم يقول تعرض الفتن على القلوب كالحصير عودا عودا فأي قلب أشربها نكت
فيه نكتة سوداء واي قلب أنكرها نكت فيه نكتة بيضاء حتى تصير على قلبين على
أبيض مثل الصفا فلا تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض والآخر أسود
مربادا كالكوز مجخيا لا يعرف معروفا ولا ينكر بنو إلا ما أشرب من هواه
)(مسلم)( باب بيان أن الإسلام بدأ غريبا وسيعود غريبا وإنه يأرز بين
المسجدين )
فدلّ على الامر بالمنكر و النهي عن المعروف و كثرة الذنوب و هذا في القلب......
-2- - قال صلى الله عليه و سلم ( 221 حدثنا محمد بن عبد الله بن نمير حدثنا
أبي حدثنا مالك وهو بن مغول عن أبي إسحاق عن عمرو بن ميمون عن عبد الله
قال خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فأسند ظهره إلى قبة آدم فقال ثم
ألا لا يدخل الجنة إلا نفس مسلمة اللهم هل بلغت اللهم أشهد أتحبون أنكم ربع
أهل الجنة فقلنا نعم يا رسول الله فقال أتحبون أن تكونوا ثلث أهل الجنة
قالوا نعم يا رسول الله قال إني لأرجو أن تكونوا شطر أهل الجنة ما أنتم في
سواكم من الأمم إلا كالشعرة السوداء في الثور الأبيض أو كالشعرة البيضاء
في الثور الأسود) (مسلم) (باب كون هذه الأمة نصف أهل الجنة)
فدلّ على الالتزام و النجاة و كثرة المخالفين لهم..........
-3- قال صلى الله عليه و سلم(حدثني أخبرنا عبد الله بن وهب أخبرني يونس عن
بن شهاب أخبرني أبو سلمة بن عبد الرحمن عن أبي سعيد الخدري ح وحدثني حرملة
بن يحيى وأحمد بن عبد الرحمن الفهري قالا أخبرنا بن وهب أخبرني يونس عن
بن شهاب أخبرني أبو سلمة بن عبد الرحمن والضحاك الهمداني أن أبا سعيد
الخدري قال ثم بينا نحن ثم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقسم قسما
أتاه ذو الخويصرة وهو رجل من بني تميم فقال يا رسول الله اعدل قال رسول
الله صلى الله عليه وسلم ويلك ومن يعدل إن لم أعدل قد خبت وخسرت إن لم
أعدل فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه يا رسول الله ائذن لي فيه أضرب عنقه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم دعه فإن له أصحابا يحقر أحدكم صلاته مع
صلاتهم وصيامه مع صيامهم يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من
الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ينظر إلى نصله فلا يوجد فيه شيء ثم ينظر
إلى رصافه فلا يوجد فيه شيء ثم ينظر إلى نضيه فلا يوجد فيه شيء وهو القدح
ثم ينظر إلى قذذه فلا يوجد فيه شيء سبق الفرث والدم آيتهم رجل أسود إحدى
عضديه مثل ثدي المرأة أو مثل البضعة تدردر يخرجون على حين فرقة من الناس
قال أبو سعيد فأشهد أني سمعت هذا من رسول الله صلى الله عليه وسلم وأشهد
أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قاتلهم وأنا معه فأمر بذلك الرجل فالتمس
فوجد فأتي به حتى نظرت إليه على نعت رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي
نعت)(مسلم)( باب ذكر الخوارج وصفاتهم )
فدل هذا على عدم قبول الاعمال و الرياء و الخروج على المسلمين و سوء الخاتمة و هذا في العضد......
-4- قال صلى الله عليه و سلم (1495 حدثنا زهير بن حرب وعثمان بن أبي شيبة
وإسحاق بن إبراهيم واللفظ لزهير قال إسحاق أخبرنا وقال الآخران حدثنا جرير
عن الأعمش عن إبراهيم عن علقمة عن عبد الله قال ثم إنا ليلة الجمعة في
المسجد إذ جاء رجل من الأنصار فقال لو أن رجلا وجد مع امرأته رجلا فتكلم
جلدتموه أو قتل قتلتموه وإن سكت سكت على غيظ والله لأسألن عنه رسول الله
صلى الله عليه وسلم فلما كان من الغد أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم
فسأله فقال لو أن رجلا وجد مع امرأته رجلا فتكلم جلدتموه أو قتل قتلتموه أو
سكت سكت على غيظ فقال اللهم افتح وجعل يدعو فنزلت آية اللعان والذين
يرمون أزواجهم ولم يكن لهم شهداء إلا أنفسهم هذه الآيات فابتلى به ذلك
الرجل من بين الناس فجاء هو وامرأته إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم
فتلاعنا فشهد الرجل أربع شهادات بالله إنه لمن الصادقين ثم لعن الخامسة أن
لعنة الله عليه إن كان من الكاذبين فذهبت لتلعن فقال لها رسول الله صلى
الله عليه وسلم مه فأبت فلعنت فلما أدبرا قال لعلها أن تجيء به أسود جعدا
فجاءت به أسود جعدا)(مسلم(كتاب اللعان)
فدل على صدق المفترى عليه و حلول اللعنة على المفتري و كذبه و هذا ان اتت بغلام اسود......
-5- قال صلى الله عليه و سلم ( 2424 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن
عبد الله بن نمير واللفظ لأبي بكر قالا حدثنا محمد بن بشر عن زكريا عن مصعب
بن شيبة عن صفية بنت شيبة قالت قالت عائشة ثم خرج النبي صلى الله عليه
وسلم غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء
الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال إنما يريد
الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)(مسلم)( باب فضائل أهل
بيت النبي صلى الله عليه وسلم)
فدلّ على الحب في الله و الالفة و الجماعة و التتطهير و هذا في اللحاف.....
-6- قال صلى الله عليه و سلم(حدثنا سليمان بن حرب قال حدثنا حماد بن زيد عن
ثابت عن أبي رافع عن أبي هريرة ثم أن رجلا أسود أو امرأة سوداء كان يقم
المسجد فمات فسأل النبي صلى الله عليه وسلم عنه فقالوا مات قال أفلا كنتم
آذنتموني به دلوني على قبره أو قال قبرها فأتى قبرها فصلى عليها
)(البخاري)( باب كنس المسجد والتقاط الخرق والقذى والعيدان)
فدلّ على النظافة و دعوة مستجابة و هذه في الامة السوداء او العبد الاسود.......
-7- قال صلى الله عليه و سلم(حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا عبد الوهاب عن أيوب
عن عكرمة عن بن عباس رضي الله عنهما قال ثم كان زوج بريرة عبدا أسود يقال
له مغيث عبدا لبني فلان كأني أنظر إليه يطوف وراءها في سكك المدينة باب
شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم في زوج بريرة )(البخاري)( باب خيار الأمة
تحت العبد)
فدلّ على انه يطلب في شفاعة و حبذ الناس له و الحب من طرف واحد و هذا اذا تزوجت امراة عبدا اسودا....
-8- قال صلى الله عليه و سلم (510 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا إسماعيل
بن علية ح قال وحدثني زهير بن حرب حدثنا إسماعيل بن إبراهيم عن يونس عن
حميد بن هلال عن عبد الله بن الصامت عن أبي ذر قال قال رسول الله صلى الله
عليه وسلم ثم إذا قام أحدكم يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة
الرحل فإذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة
والكلب الأسود قلت يا أبا ذر ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من
الكلب الأصفر قال يا بن أخي سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني
فقال الكلب الأسود شيطان)(مسلم)( باب قدر ما يستر المصلي)
فدلّ على الخروج عن طاعة الله تعالى و اللبس و السحر و المس و هذا في القلب و عدم قبول الصلاة ان مرّ بين يديك...